حملة لمكافحة نواقل الأمراض تستهدف 5 قطاعات في القضارف

الخرطوم: المنبر24

 

كشف مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة بولاية القضارف، محمد أبكر داؤود، عن استمرار تنفيذ الحملة الولائية لمكافحة نواقل الأمراض، مع التركيز على مكافحة الذباب الرملي الناقل لمرض الكلازار، وذلك ضمن خطّة الحدّ من انتشار الأمراض المنقولة بالنواقل وتعزيز خدمات صحة البيئة قبل دخول فصل الخريف.
وقال محمد أبكّر، إنّ الحملة تستهدف خمسة قطاعات، تشمل القطاع الغربي، والقطاع الأوسط، والقطاع الشرقي، وقطاع وسط القضارف، مؤكّدًا أنّها سترتكز على محاور تشمل الرش الجوي باستخدام المبيد الرذاذي والرش الضبابي عبر الطرمبات المحمولة على العربات، ورش الأسطح الداخلية بالمبيدات ذات الأثر المتبقي للقضاء على النواقل داخل المنازل.

موقع المنبر
Logo