أطباء بلا حدود: الخطر يحاصر إقليم سوداني

الخرطوم: المنبر24
دقت منظمة أطباء بلا حدود في السودان ناقوس الخطر بشأن الوضع الصحي المتدهور في إقليم النيل الأزرق.
وقالت في منشور على “فيسبوك” إن النزاع في الإقليم أدى إلى إنهاك نظام صحي يعاني أصلاً من الهشاشة، في ظل تكرار النزوح وارتفاع معدلات سوء التغذية وتفشي الأمراض.
وأكدت أن 100 ألف نازح على مشارف مدينة الدمازين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، داعية إلى توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية قبل تفاقم الأزمة.

موقع المنبر
Logo