محامو الطوارئ ترحب بمبادرة تبادل الأسرى

الخرطوم: المنبر24

 

رحبت مجموعة محامو الطوارئ الحقوقية، الجمعة، بموافقة الحكومة السودانية على مبادرة أممية بشأن تبادل الأسرى، وعدت الخطوة تطورا إيجابيا يخفف المعاناة الإنسانية ويبني قدر من الثقة بين أطراف النزاع.

 

ودعت مجموعة “محامو الطوارئ” في بيان ميلي0شيا ا0لدعم السر0يع إلى إعلان موافقتها على المبادرة والانخراط الجاد في تنفيذها، كما حثت طرفي النزاع على الشروع بلا تأخير في تبادل جميع الأسرى العسكريين المحتجزين لدى كل منهما، وفقًا لقواعد القانون الدولي الإنساني وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبما يضمن سلامتهم وكرامتهم.

موقع المنبر
Logo