
الخرطوم: المنبر24
قالت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالسودان، ماري-هيلين فيرني، إن السودان ما زال يشكل أكبر أزمة نزوح عالمياً، في ظل فجوة تواجه تمويل أنشطة المفوضية تصل إلى 72%.
وأوضحت ماري، بحسب “سودان تربيون” بالخرطوم، أنه بعد مرور ثلاث سنوات من الحرب وفي اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف العشرين من يونيو من كل عام، ما زال هناك نحو 9 ملايين سوداني نازحين داخل البلاد، موضحة أن “هذا الرقم يتغير باستمرار لأن هناك تحركات مستمرة، فهناك أشخاص يحاولون العودة إلى مناطقهم الأصلية، وآخرون ينزحون مجدداً بسبب النزاع والقتال، لا سيما في كردفان ودارفور والنيل الأزرق”.


