وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا من جامعتي الضعين وزالنجي

الخرطوم: المنبر24

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور أحمد مضوي موسى، حرص الوزارة على متابعة أوضاع مؤسسات التعليم العالي وضمان استقرار العملية الأكاديمية والإدارية بالجامعات التي تواصل نشاطها من مقار استضافة مؤقتة.
جاء ذلك خلال اطلاعه على تقرير الأداء الأكاديمي والإداري لجامعتي الضعين وزالنجي خلال الفترة الماضية، والذي استعرض سير العملية التعليمية والأنشطة الأكاديمية والإدارية، إلى جانب التحديات التي تواجه الجامعتين في ظل الظروف الراهنة.
وأوضح مدير جامعة الضعين، علي يونس بريمة، أن الجامعة تمكنت من مواصلة تنفيذ برامجها الأكاديمية وفق الخطة المقررة رغم التحديات، مشيراً إلى أن الإدارة عملت على تهيئة البيئة المناسبة لاستمرار الدراسة والامتحانات، وضمان تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب بصورة منتظمة.
من جانبه، أكد مدير جامعة زالنجي،محمد إسحاق هارون، أن الجامعة أحرزت تقدماً ملحوظاً في تنفيذ برامجها التعليمية والإدارية خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الجهود المشتركة بين إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين أسهمت في الحفاظ على استقرار العملية التعليمية واستمرار الأنشطة الأكاديمية.
وأشاد وزير التعليم العالي بما تحقق من نتائج إيجابية في الجامعتين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم اللازم لمعالجة التحديات وتعزيز بيئة العمل الأكاديمي بما يضمن استمرارية الأداء وتحقيق الأهداف المنشودة.

موقع المنبر
Logo