بعد الاشتباه في حالات.. جنوب السودان يؤكد خلوه من الإيبولا

وكالات: المنبر24

أعلنت حكومة جنوب السودان، يوم الجمعة، خلو البلاد من فيروس الإيبولا بعد أن أظهرت الفحوصات المخبرية سلبية نتائج سبع حالات مشتبه بإصابتها بالمرض في عدة مناطق من البلاد، وذلك في ظل حالة التأهب المتزايدة عقب تفشي الفيروس في دول مجاورة بالمنطقة.

وقالت وزارة الصحة إن الحالات المشتبه بها شملت أربع حالات في جوبا، وحالة واحدة في كل من ياي ويامبيو ونيمولي. وتم فحص ست عينات في المختبر الوطني للصحة العامة في جوبا، فيما جرى تحليل عينة واحدة في مختبر متنقل بمدينة نيمولي.

وأوضح المسؤولون الصحيون أن التحقيقات التي أُجريت تأتي ضمن إجراءات التأهب والاستعداد المشددة، وليس استجابةً لأي تفشٍ مؤكد للمرض داخل جنوب السودان.

موقع المنبر
Logo