مناوي يكشف مخطط ميليش0يا الدع0م الس0ريع في شمال دارفور

الخرطوم: المنبر24

 

قال حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، إنّ ميلي0شيا الد0عم السري0ع تعمل على تنفيذ مخطّط يستهدف إفراغ الأرض من سكانها الأصليين في محليا شمال دارفور عبر التهجير القسري ونهب الممتلكات.
وأوضح مناوي في تدوينة على الفيسبوك، أنّ مواطني محليات شمال دارفور يعانون من التهجير القسري ونهب الممتلكات والانتهاكات التي ترتكبها مليش0يا الدع0م الس0ريع.
وأتمّ” الهدف من هذه الانتهاكات هو إحلال المرتزقة والأجانب محل السكان الأصليين، مشيراً إلى ما وصفه بـ”حلم إقامة إمارة لآل دقلو على أرضنا”.
وجزم حاكم الإقليم بفشل هذا المخطط، مؤكداً أن “هذه الأرض ارتوت بدماء أهلها عبر التاريخ وقدم أبناؤها الملايين من الشهداء دفاعاً عن العرض والأرض، ولن تكون يوماً لقمة سائغة لأحد”.
وتابع: “إن ظن من يحلم بإقامة إمارة لآل دقلو على أرضنا أنه سينجح فإنه واهم، وسيكتب التاريخ أن هذا الحلم تحطم على صخرة صمود أهل الأرض وتمسكهم بحقهم”.

موقع المنبر
Logo